جديدنا
recent

منتدى الإنصاف والمساواة بخنيفرة موضوع "الحداثة في تاريخ النساء الأمازيغيات"

نظم المنتدى الوطني للإنصاف والمساواة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخنيفرة ندوة وطنية تحت عنوان "الحداثة في تاريخ النساء الأمازيغيات"، وقد حضر أشغال هذه الندوة حزب التقدم والإشتراكية وفعاليات من المكتب السياسي، حيث تقدم المحامي الطيب صالح بمداخلته التي خص بها قيم الأمازيغ والمكانة التي منحها المجتمع الأمازيغي للمرأة منذ عصور، إذ استمدت الهيئات والمنظمات الكونية العاملة في المنتظم الدولي العديد من هذه القيم التي اعتمدها الأمازيغ منذ قرون خلت.
من جهة أخرى قدمت كل من فاطمة السباعي وحاجير فؤاد النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، وكذا نخبة من الأساتذة الباحثين مداخلتهم في نفس الإطار، وقد تخلل اللقاء وصلات فنية وعروض وأهازيج فن أحيدوس، وتم أيضا عرض المنتوجات المحلية بمناطق مجاورة.
المنسقة الإقليمية لطيفة معدني أكدت في مداخلتها على أن المنتدى ذراع تابع لحزب التقدم والاشتراكية، وجاء للدفاع عن الحقوق ومكتسبات المرأة المغربية وخصوصا المرأة الأمازيغية حيث التهميش والإقصاء والحرمان من العديد من الحقوق.
amazigh bladi

amazigh bladi

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.