جديدنا
recent

إزالة كيس شعر ضخم من بطن امرأة وسط استغراب الطاقم الطبي الذي أشرف على العملية

تمكن الأطباء في الهند من إزالة كيس ضخم من الشعر يصل وزنه إلى حوالي 3 كيلوغرام من بطن امرأة اعتادت على مضغ شعرها على مدى عقدين من الزمن.
ونُقلت المرأة البالغة من العمر 31 عاماً وتعيش في قرية صغيرة شمالي الهند إلى مستشفى حكومي الأسبوع الماضي، وهي تعاني من آلام حادة في البطن، ولم تكن قادرة على تناول الطعام أو الشراب.
وقال الطبيب الجراح هارديب سينغ: “سألنا المريضة إن كانت لديها عادة مضغ شعرها فأنكرت ذلك، لكن صور الأمواج الصوتية أظهرت كتلة شعر ضخمة في بطنها بحاجة إلى جراحة عاجلة”.
وأضاف: “كان الشعر يملأ معدة المريضة وأمعائها، ولهذا السبب لم تكن قادرة على هضم أي نوع من الطعام أو الشراب، وأي شيء يدخل جوفها لا يمكن امتصاصه”.
وبعد الجراحة التي خضعت لها يوم الجمعة الماضي، اعترفت المرأة وهي أم لثلاثة أطفال أنها اعتادت على مضغ شعرها، منذ أن كانت في التاسعة من العمر بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.
وأشار الدكتور سينغ إلى أنه لم يشاهد شيئاً مماثلاُ خلال حياته المهنية، حيث بلغ طول كيس الشعر حوالي 40 سنتيمتراً، وتنتج هذه الحالة عن مرض نادر يدعى “متلازمة رابونزيل” ويؤدي إلى إدمان المريضة على تناول قطع من شعرها.
amazigh bladi

amazigh bladi

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.