جديدنا
recent

الأنزوا تخصص 3.6 مليون درهما لتمويل مشاريع بأربع جماعات بتنغير

تضمنت فعاليات مهرجان الورود في نسخته54 اليوم حفل التوقيع على أربعة مشاريع شراكة  بقاعة الندوات تهم تعزيز نسبة الولوج الى الخدمات الأساسية وتعزيز مؤشرات التنمية بجماعات محلية بالأقليم جماعات تعاني من معضلات تنموية حقيقية خصوصا تلك المتعلقة بتقديم خدمات اجتماعية والولوجية الى الخدمات الاساسية في التفاتة إلى الدور الاعتباري الذي يلعبه المهرجان في سيرورته التاريخية.
هكذا تم التوقيع على مشروع اتفاقية تهم الجماعة القروية لأيت هاني وتضم توفير سيارة للنقل المدرسي و حماية الأراضي من الإنجراف و تحسين الخدمات الصحية وقاعات دراسية بالثانوي الإعدادي وتسييج المركزين الصحيين بتكلفة اجمالية تصل الى 1.65مليون درهم .
ثم إثفاقية خاصة بجماعة أسول تهم مشاريع تأهيل  النقل المدرسي والمؤسسات الإجتماعية والثقافية ودراسة التهيئة للجماعة والتزويد بالماء الصالح للشرب بغلاف مالي يقدر ب2.2 مليون درهم. ساهمت فيها الوكالة بـ0.9 مليون درهم
وتم تخصيص إتفاقية تهم جماعة أغيل أمكون تهدف إلى الرفع من مؤشرات التزويد بالماء الصالح للشرب  بالجماعة القروية وإحداث مرافق القرب لدعم الشباب والمرأة وانشاء مرافق صحية بالمدارس وقاعات للتعليم الأولي بغلاف مالي يقارب  1.82 مليون درهم. وساهمت فيها الوكالة بـ0.9 مليون درهم، كذلك.
أما الإتفاقية الموقعة بخصوص جماعة اكنيون اكنيون، بلغت الكلفة الإجمالية للبرنامج التنموي 1.65 مليون درهم، ساهمت الوكالة بـ0.9 مليون درهم، من أجل إنجاز مشاريع تهم التعليم والتهيئة الهيدروفلاحية.
و تجدر الإشارة الى أن الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان قد ساهمت في مختلف المشاريع بما قدره 3.6 مليون درهم.
amazigh bladi

amazigh bladi

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.